cute-girls.ahlamuntada.com

منتدى خاص للبنات فقط..!!!
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج السمنة 100% متتاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s0haila

avatar

انثى
عدد الرسائل : 54
العمر : 19
الموقع : القاهرة
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : فانى على طوووووووووول
تاريخ التسجيل : 08/08/2011

مُساهمةموضوع: علاج السمنة 100% متتاز   الثلاثاء أغسطس 09, 2011 12:33 pm

السمنة مشكلة نسائية

وأيضا رجالية !!

السمنة (زيادة الوزن): هي الزيادة في مخزون الجسم من الدهون ويكون الشخص مصابا بالسمنة اذا كان وزنه (20 ـ 30%) اكثر من الوزن الذي يجب ان يكون عليه مع الاخذ بعين الاعتبار العمر والطول والجنس.

هناك عوامل كثيرة تؤدي الى السمنة ومن هذه العوامل :

أولا : العوامل الجينية والبيئية : لقد اثبتت الدراسات العلمية أهمية العوامل الجينية في ظهور السمنة. فقد استطاع العلماء اكتشاف جين يسمى بجين السمنة أو ( ob.gene) هذا الجين ينتج بروتين يسمى (Leptin ) ان الاشخاص المصابين بالسمنة يوجد لديهم زيادة في هذا البروتين الذي يفرز من الخلايا الدهنية ويضبط مخازن الدهون وذلك بالتحكم في علميات الجوع والشبع.

ثانيا : عوامل الغذاء ان المستوى المادي للاسرة وكذلك توفر الاكلات وخاصة الحلويات قد تؤثر على طريقة اخذ الغذاء . هنالك بعض الاشخاص يأكلون بكميات اكبر اثناء التدريبات الرياضية العنيفة وكذلك النساء أثناء فترة الحمل ومن ثم يجد هؤلاء صعوبة في التقليل من أخذ الغذاء بعد ذلك وهذا يؤدي الى اصابتهم بالسمنة لقد وجد أن الاشخاص المصابين بالسمنة يأكلون أكثر من حاجتهم ومع مرور السنوات الزيادة اليومية الصغيرة من الدهون تؤدي الى ترسب كميات كبيرة من الدهون وهذا يؤدي الى ظهور السمنة.

ثالثا: التحكم في الشهية : الشهية هي الرغبة في الأكل وهي التي تؤدي الى الاكل وبعد الاكل يحدث الشبع. وعملية الشبع تعتمد على امتلاء المعدة والاثنى عشر وامتدادهما وكذلك تعتمد على افراز بعض الهورمونات مثل ( Somatostartin) من الامعاء الدقيقة والانسولين من البنكرياس كل هذه الهورمونات تدخل في تنظيم عملية الشبع لدى الانسان .

رابعا : استهلاك الطاقة : ان التقليل من التمارين الرياضية يؤدي الى التقليل من استهلاك الطاقة وهذا يؤدي الى ترسب كميات اكثر من الدهون في الجسم ومن ثم ظهور السمنة

ولكن كيف يمكننا معرفة بأن هذا الشخص مصاب بزيادة الوزن (السمنة) أولا؟ هناك معادلة حسابية بسيطة وهي

الوزن (كغ)/ الطول (م)2

اذا كان الناتج اكثر من 25 فهذا يعني بأن هذا الشخص لديه زيادة في الوزن وكلما زادت هذه الدرجة زادت درجة زيادة الوزن. واذا كان الناتج اقل من 20 فهذا يعني بأن الشخص لديه نقصان في الوزن. اما اذا كان الناتج بين (25 ـ 20) فهذا يعني بأن وزنه في المستوى الطبيعي الذي يجب أن يكون عليه.

ان السمنة تؤدي او تساعد على ظهور امراض كثيرة منها: مرض السكري .. امراض شرايين ا لقلب .. السكتة الدماغية .. ارتفاع ضغط الدم .. التهابات وامراض الركبة.. اوجاع الظهر .. ضيق التنفس .. اضطرابات في الدورة الشهرية لدى النساء .. الامراض النفسية من جراء زيادة الوزن.

في الاشخاص المصابين بالسمنة قد تتوزع الدهون في كل انحاء الجسم او قد تتركز اكثر في المنطقة الوسطى للجسم اي منطقة الخصر فالاشخاص الذين تكون الدهون عندهم اكثر في هذه المنطقة يعانون من السمنة المركزية وهذه اخطر لارتباطها بأمراض اكثر واخطر.

فلذلك لا يجب أن يزيد محيط الخصر / محيط الورك عن واحد في الرجال ولا يزيد عن 0.9 في النساء.

ان الوقاية من السمنة مهمة جدا قبل العلاج منها ويجب ان تكون الهدف الاول لان معظم الاشخاص المصابين بالسمنة يواجهون صعوبة كبيرة في المحافظة على نقصان وزنهم هنالك طريقتان لانقاص الوزن وهاتان الطريقتان مرتبطتان مع بعضهما البعض.

أولا : التحكم في الغذاء وهذا ما يسمى بالحمية او (الريجيم) ان هدف اي عملية ريجيم هو فقدان حوالي كجم في الاسبوع.

ولابد ان تكون هذه العملية لمدة طويلة حتى يفقد الانسان كمية كبيرة من الدهون ان فقدان الوزن في البداية يكون اسرع وذلك بسبب تحطم البروتينات ومخازن الجلوكوز مع فقدان الماء ولكن بعد حوالي 4 اسابيع يكون فقدان الوزن بطيء جدا وذلك بسبب تحطم الدهون بدون فقدان الماء. ويجب التذكير هنا انه يجب ان يكون الغذاء محتويا على الكميات المناسبة من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون وكذلك على جميع العناصر المهمة للانسان.

ثانيا التمارين الرياضية ان الزيادة في التمارين الرياضية تؤدي الى الزيادة في استهلاك الطاقة وهذا يؤدي الى نقص الوزن وأهمية الرياضة المنتظمة ايضا انها تؤدي الى التحسن في الصحة العامة وتساعد الشخص على التحكم في غذائه.

بعض الاشخاص المصابون بالسمنة المفرطة جدا والذين قد تكون عندهم السمنة قاتلة ولا تنفع عندهم الرياضة او الريجيم قد يلجأون الى بعض العمليات الجراحية لانقاص الوزن وبعض هذه العمليات لها مضاعفات خطيرة على الانسان.

واخيرا وبشكل عام ينصح بعدم استعمال اي عقاقير لانقاص الوزن لما لهذه الادوية من مضار على صحة الانسان.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العلاج --- قد جربة الآلاف واستفادوا


MALIBU BEACH 2 DAY DIET FREQUENTLY ASKED QUESTIONS

تعريف السمنة : تقدر نسبة المخزون الطبيعي من الدهون في الرجل بحوالي 20% من وزن الجسم بينما تقدر في المرأة بحوالي 30% ، فإن زادت نسبة الدهون المخزونة عن هذه المعدلات الطبيعية تسمى السمنة وغالبا ما يصاحب السمنة زيادة في الوزن وتنقسم السمنة إلى قسمان:
1- زيادة في حجم الخلايا الدهنية { التي تختزن هذه الجزئيات الدهنية }
2- زيادة في حجم وعدد الخلايا الدهنية { يزداد في حالة امتلاء الخلايا الموجودة بالجزئيات الدهنية فيضطر الجسم إلى إيجاد خلايا جديدة كي يستوعب الجزئيات الإضافية } وهو الأصعب في العلاج .
أخطار السمنة : ينظر كثيرا من الناس خصوصا النساء أن أسوأ ما في السمنة هو الشكل الذي ينتج عنها وفي الحقيقة إن تغير الشكل الناتج من السمنة هو أهون ما فيها ولعله ناقوس الخطر الذي ينبهنا إلى المخاطر الأخرى والتي تتضح بالمقارنة الآتية : تزداد نسبة الوفيات إلى 12 ضعفا في حالة السمنة المتوسطة { أي مقابل كل عشرة يموتون من غير المصابين بالسمنة المتوسطة 120 من المصابين بالسمنة الشديدة في نفس الأعمار }
السمنة من أهم الأسباب لإصابة بالأمراض التالية :
1- مرض السكري ، أمراض القلب والشرايين { الذبحة الصدرية - الجلطة }
2- أمراض الكبد حيث أن الدهون ترهق الكبد وتقلل من مقاومته للأمراض
3- أمراض المفاصل والرماتيزم ، وأمراض اضطراب الهرمونات والدورة والتي تصل أحيانا إلى العقم عند النساء ، وأمراض مثل الربو والشخير عند النوم واضطراب الجسم والخمول والكسل والتعب السريع
4- أمراض جلدية مختلفة نتيجة زيادة نسبة الدهون في الجلد ، وأخطر من كل ذلك أنها أحد الأسباب للإصابة بأمراض السلطان وهذا غيض من فيض فلا تزال الدراسات قائمة ومستمرة ليومنا هذا ولن تنتهي وأصبح من الواضح المعترف به أن السمنة من أخطر أمراض العصر حتى أنه سمي بمرض العصر لشدة خطورته .

وبعد أن عرفت أيها القارئ الكريم خطر هذا المرض إليك العلاج الشافي بإذن الله تعالى من مركز العلاج الشامل والذي تم بحمد الله تعالى التوصل لعلاج شامل لهذا المرض وغيره وعن طريق التجارب الناجحة والخبرة الطويلة والدراسة المتعددة ، توصلنا لنظام ( ألترا ) للتخفيف من الوزن بشكل سليم فقد تفقد 6 كيلوا جرام في معدل يومين اثنين بمواد آمنة الضرر وسريعة الفائدة ، خالية من المواد المصنعة والكيماوية هو علاج ونظام جديد وقد استخدمه أكثر من 7 مليون واستفادوا من التجربة والتجربة خير برها .
نظام ألترا القصير = يومين = تفقد = 6 كيلوا تقريبا = 35 دينار بحريني = 350 ريال
نظام ألترا الطويل = 4شهور = تفقد = عدد كبير من الكيلوات حسب ما ترغب مع ضمان بقاء الوزن ثابتا = 110 دينار بحريني =1100ريال.
تجد هذا الدواء من الأعشاب الطبيعية لدى مركز العلاج الشامل، البحرين ، المنامة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج السمنة 100% متتاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cute-girls.ahlamuntada.com :: ღ»ركن الآجتماعياتღ» :: ~*¤ô§ôالصحة والغذاء~*¤ô§ô-
انتقل الى: