cute-girls.ahlamuntada.com

منتدى خاص للبنات فقط..!!!
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [$]..ـآإآغلـى 10 ـأطعمـهـ في ـآلـ ع ـآلم..[$]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: [$]..ـآإآغلـى 10 ـأطعمـهـ في ـآلـ ع ـآلم..[$]   الجمعة أبريل 03, 2009 11:36 pm

.

.

.

- الكافيار

كافيار الحيتان البيضاء (أسماك الحفش) هو أغلى طعام في العالم، اذ يصل سعر الكيلوغرام منه إلى 5000 دولار، وقد يتراوح سعر كيلو النوعية الفاخرة منه بين 10 و25 ألف دولار، ولذا يعتبر الطعام المفضل لدى أثرياء العالم.
يستخرج الكافيار من بيض أسماك الحفش أو الحيتان البيضاء التي تتواجد غالبيتها في بحر قزوين، ولذا فالدول الرئيسة المصدرة للكافيار هي تلك المطلة على بحر قزوين، مثل إيران وروسيا وكازاخستان وأذربيجان وتركمانستان، حيث تزود هذه الدول العالم بنسبة %85 من الكافيار.
ويرجع هذا الارتفاع الخيالي في سعرالكافيار إلى عدة أسباب منها قلة عدد الدول التي تنتجه، وقلة انتاجه بسبب تناقص أعداد أسماك الحفش، وصعوبة استخراجه حيث أن سمك الحفش قد يستغرق 20 عاما حتى يصل إلى مرحلة النضج. ومن أهم أسباب ارتفاع سعر الكافيار سمعته العالمية كمنشط جنسي.



2- الزعفران

يعتبر الزعفران أغلى التوابل المجففة في العالم، ويصل سعر الرطل الواحد منه إلى أكثر من 2000 دولار، لأن الحصول على رطل واحد من الزعفران يتطلب زراعة ما يعادل ملعب كرة قدم من الأزهار.
ينتمي الزعفران إلى فصيلة السوسنيات، وأهم مواطنه إيران واسبانيا وكشمير الهندية. ويقطف يدويا من الزهور المتفتحة، ثم يجفف ويأخذ اللون الأحمر المائل إلى البرتقالي، ويتميز برائحة نفاذة، ويحفظ في عبوات محكمة.
وبالإضافة إلى استخدامات الزعفران المتعددة في الطعام كمحسن للنكهات وكملوّ.ن، فهو يتمتع بمميزات طبية عديدة، حيث إن العديد من الدراسات والأبحاث اشارت إلى أنه يحتوي على 150 مادة يعتبر بعضها مضادا للأورام السرطانية. كما أن الزعفران يتمتع بسمعة شعبية كمقو جنسي.





3- الكمأة البيضاء

الكمأة البيضاء، وتعرف باسم الفقع الأبيض، تعتبر أجود وأغلى أنواع الفطر. فالكمأة فطر بري له رائحة تشبه رائحة الجوز، يظهر في الصحراء بعد سقوط الأمطار الرعدية، بعمق 15 سم تحت الأرض. ويوجد في دول الخليج والعراق وبلاد الشام وفرنسا وإيطاليا وشمال أفريقيا، وأفضل وقت للعثور عليه وقت الفجر، ثم يحفظ في مكان بارد ومظلم ويفضل تناوله طازجا.
تتمتع الكمأة البيضاء بشهرة عالمية، وبسبب ارتفاع سعرها فهي لا تقدم سوى في عدد قليل من مطاعم العالم الكبرى. وبالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية، رصد الكثير من الدراسات الخواص الطبية النادرة للكمأة، وعلى رأسها أنها منشطة جنسيا.
وتباع الكمأة البيضاء بأسعار خيالية، ففي عام 2005 بيعت كمأة وزنها 2.6 كيلوغرام بمبلغ 112000 دولار في مزاد علني، كما دفع احد عشاق الكمأة البيضاء 330000 دولار عام 2007 ثمنا لكمأة بيضاء تزن 1.5 كيلوغرام عثر عليها في صحراء إيطاليا.




4- ستيك كوبي

تعتبر شرائح لحم بقر كوبي أشهر شرائح لحم البقر التي تقدم في أفخم مطاعم العالم، وتعود التسمية إلى مدينة كوبي اليابانية. ويمكن ان يصل سعر الرطل الواحد من شرائح ستيك كوبي إلى 300 دولار.
سبب ارتفاع سعر ستيك كوبي يرجع إلى التكاليف الباهظة في تربية البقر الذي تؤخذ منه هذه الشرائح، ففي اليابان يتم الحفاظ على سلالات هذا النوع من البقر منذ مئات السنين، وتجري تربيته وتغذيته وفقا لتقاليد يابانية تمتزج فيها السرية بالصرامة، ومنها تخصيص جلسات تدليك له، وتغذيته بالحبوب، وتقديم جرعات من البيرة له، بالإضافة إلى توفير بيئة مثالية له، وهو ما جعل ستيك كوبي علامة تجارية مسجلة عالميا تجمع بين السحر والنكهة الفريدة.
وتحتوي هذه الشرائح على دهون غير مشبعة أكثر من أي لحم بقر آخر في العالم.




5- حساء عش الطائر

حساء عش الطائر واحد من أهم الوجبات ذات الشعبية التي تقدم في المطبخ الصيني منذ 400 عام، ويكلف طبق الحساء الواحد أكثر من 100 دولار.
يعد هذا الحساء من أعشاش طيور السمام، وهي طيور صغيرة الحجم تشبه طائر السنونو. ويستغرق بناء الأعشاش 35 يوما، تقوم خلالها الطيور ببنائها عن طريق لعابها، وهو يشبه مادة جيلاتينية تحتوي على مستويات عالية من الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم. وبعد اكتمال هذه الأعشاش تطهى في مرق الدجاج لتنتج حساء لذيذ المذاق، يعتبر من أغلى الاطعمة التي يتناولها البشر.




6- جراد البحر

يشكل جراد البحر تجارة كبيرة يبلغ حجمها ما يعادل 2 مليار دولار سنويا. وجراد البحر أو الكركند من القشريات، ويمكن ان يصل حجم الواحد منه إلى 20 كيلوغراما.
ويتمتع جراد البحر بشعبية كبيرة حول العالم، خاصة بين عشاق المأكولات البحرية. ويعتبر من ألذ وأغلى الاطعمة على مستوى العالم بسبب ما يحتويه من العديد من الفيتامينات والمعادن. ويتراوح سعر طبق جراد البحر ما بين 50 و100 دولار.





7- فطائر الفوا غرا

فطائر كبد الأوز، أو ما يطلق عليها بالفرنسية فوا غرا، واحدة من أغلى الأطعمة في العالم. وعلى الرغم من أن هذه الفطائر موجودة على مستوى العالم، فإن فرنسا أكبر منتج ومستهلك لهذه الفطائر التي تعتبر جزءا من التراث الثقافي الفرنسي.
ومن أجل الحصول على وزن أكبر للكبد يجري اطعام الاوز قسريا من خلال وضع أنبوب أسفل الحلق، إلى درجة انه يصبح غير قادر على المشي، وهو ما جعل أصحاب مزارع الأوز يتعرضون لانتقادات حادة من جمعيات حقوق الحيوان، وجعل بعض مدن العالم تحظر طهي هذه الفطائر في مطاعمها مثل مدينة شيكاغو الأميركية.
ويتم إعداد فطائر الفوا غرا بعدة طرق، لكنها جميعا تشترك في طهي كبد الأوز طهيا خفيفا على نار هادئة بالزبد، وتؤكل ساخنة او بعد تبريدها. ويصل سعر طبق الفوا غرا إلى 300 دولار في بعض المطاعم الفاخرة.



8- فطر ماتسوتاكي

لسنوات طويلة مضت يعتبر الفطر أحد المكونات الأساسية في المطبخ الآسيوي والكثير من مطابخ العالم. ويوجد في العالم 100 ألف نوع من الفطر، لكن فطر ماتسوتاكي الذي ينمو بشكل أساسي في اليابان والصين وكوريا، يعتبر اغلاها في العالم على الإطلاق. ويصل سعر الكيلوغرام من فطر ماتسوتاكي إلى90 دولارا، لكن سعر النوع الياباني منه الذي يقدم في أفخر مطاعم العالم يرتفع ليصل إلى 2000 دولار.
ويرجع سبب ارتفاع سعره إلى أن هذا النوع من الفطر ينمو تحت أشجار الصنوبر، ولذا تعتبر عملية جنيه مرهقة ومكلفة، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية.





9- أسماك الفوجو

أسماك الفوجو واحدة من أغلى الاطعمة التي تقدم في مطاعم اليابان وأغربها. فالفوجو من أكثر الأسماك السامة، ويموت العديد من الأشخاص في اليابان سنويا بسبب تناولها. ورغم ذلك تعتبر من أغلى الأطعمة في العالم حيث يتراوح سعر الطبق ما بين 100 و200 دولار.
ويحتاج طهي سمك الفوجو إلى خبرة ومهارة خاصة، بحيث يتم نزع السم من السمك ثم يقطع إلى شرائح رقيقة مع ترك كمية ضئيلة من السم لا تسبب أذى لمن يأكله. لذلك يخضع طهي سمك الفوجو إلى قيود صارمة، ولا يسمح للطهاة بطهيه إلا بعد مرورهم بتدريب صارم لمدة تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام. وبعد وصولهم إلى مرحلة من المهارة يأخذون تصريحا بطهيه. وتقدم وجبات سمك الفوجو مع تحذير يشير إلى إمكان موت من يتناوله.





10- المحار

ينتمي المحار إلى الرخويات ويعيش في المياه المالحة والعذبة أيضا، ويعتقد أنه يوجد في بحار العالم أكثر من 30 ألف نوع منه. ويتغذى المحار على الكائنات الحية الدقيقة، وتنتج بعض أنواعه أجود انواع اللؤلؤ.
ويعتبر المحار وجبة غالية الثمن في الكثير من دول العالم، خاصة في الدول المطلة على البحر. وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ويتميز بسعراته الحرارية المنخفضة. ويمكن تناوله بعد طهيه أو نيئا مع الليمون. وينظر إلى المحار في العديد من دول العالم على أنه منشط جنسي..




ودي وـآإحترآمي وردهـ


ـآلح ـلآ مبتليهآإآ قلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[$]..ـآإآغلـى 10 ـأطعمـهـ في ـآلـ ع ـآلم..[$]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cute-girls.ahlamuntada.com :: ღ»ركن النواعمღ» :: ~*¤ô§ôالمطبخ~*¤ô§ô-
انتقل الى: